:كثرة الاوراش و العديد من المشاكل التي نعاني منها كمواطنين و التي إجاباتها قد تكون متوفرة لدى السلطات المحلية، أو لدى الفاعلين المفوض لهم تدبير شأنها . يمكن وضعها عن طريق منصة خرائطية تفاعلية تمكنني ك
: مواطن -
أضع ستفسار على مكان محدد ( إشارة المرور لا تعمل، بئر غير مغطاة ، حفرة ، طريق غير صالحة ، رصيف لم تم إعادة تهيئته بعد مرور إحدى الشركات ، إنارة منعدمة أو أي مشكل يؤرق الصالح العام ............. ) *
- أن أقارن من خلال الخريطة الواقع المعاش بين كل أحياء المدينة أو حتى بين المدن *
- مسؤول :
- التجاوب مع استفسارات المواطنين (بعد تأكيد نفس المعلومة من العديد من المواطنين ، تم التأكد من ... وستتم عملية الاصلاح يوم... على الساعة ... ، /// ) لا تهمنا الجهة الوصية أو اننا في إنتظار الميزانية أو قد تم رصد .. ما يهمنا اعطاؤنا تاريخ و وقت الاصلاح *
- مراقب :
-. تتبع تفاعل المصالح المختصة لشكايات المواطنين والاستفسار عن أي تأخر *
-المقارنة بين تفاعل المسؤولين ، كثرة الشكايات؟ ، تكرار نفس الشكايات رغم إصلاحها من قبل ؟ *
-التنويه ب تجاوب المصالح المختصة وربط المحاسبة بالمسؤولية ( التي ستكون سهلة لأن الكل سيكون واضحاً لأي شخص زار المنصة ) *
chikaya.ma/casablanca أو casablanca.chikaya.ma في إطار ترشيد النفقات و مركزة المعلومة من قبيل chikaya.ma ربط هذه المنصة بموقع *