المرحلة الخامسة للقافلة الجامعية عبر جهات، آجي نتلاقاو

CESE نشرت من طرف CESE, في الاثنين 16 أكتوبر 2023

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يلتقي بالطالبات والطلبة في رحاب جامعة محمد الأول بوجدة وينظم أول ورشة مواطنة ببركان

المرحلة الخامسة للقافلة "آجي نتلاقاو"

`

في إطار القافلة "آجي نتلاقاو"، القافلة الجهوية عبر الجامعات، نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المرحلة الخامسة من هذه القافلة بجامعة محمد الأول بوجدة في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2023.

وللتذكير، تهدف القافلة "آجي نتلاقاو" إلى التواصل مع الطالبات والطلبة والتعريف بمهام وإنتاجات المجلس من قلب الجامعة ودعوتهم لتبادل آرائهم وإسهاماتهم على المنصة الرقمية التشاركية لـلمجلس، ouchariko.ma.

وفي هذا الصدد، شكّل الفضاء الذي تم إعداده برحاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة ، منصة للتبادل والنقاش مع طالبات وطلبة المؤسسة.

وقد تضمن برنامج القافلة عدة أنشطة على المنصة الرقمية التشاركية للمجلس ouchariko.ma ، وكذا على صفحات المجلس في مواقع التواصل الاجتماعي. 

كما تميزت هذه التظاهرة بتنظيم.:

  • محاضرة قدمها السيد أحمد رضى شامي، رئيس المجلس، في رحاب كلية الطب والصيدلة حول موضوع "التحول الرقمي".
  • ورشة قدمها السيد يونس ابن عكي، الأمين العام للمجلس، في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة حول موضوع "اقتصاد الرياضة".

وقد شكّلت هذه القافلة فرصة لتنظيم ورشة مواطنة مع فعاليات المجتمع المدني بعمالة-إقليم بركان حول المشاركة المواطنة قام بتنشيطها السيدة لطيفة بنواكريم والسيد عبد المقصود الراشدي، عضوي المجلس. وتهدف هذه الورشة إلى استقاء آراء ومساهمات المواطنات والمواطنين وممثلي المجتمع المدني حول المشاركة المواطنة؛ وهو موضوع يشتغل عليه المجلس حاليا في إطار إحالة ذاتية

ويتقدم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالشكر الجزيل لجميع المشاركات والمشاركين في مختلف الأنشطة التي تم تنظيمها وكذلك الجامعة والمسؤولين المحليين على حسن استقبالهم.

يجب عليك تسجيل الدخول لتنفيذ هذا الإجراء.

الدخول

اشتراك